الله ☢☢الوطـن☢☢ الهلال
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكويت تعبر اليمن بالترجيح وتتأهل لمواجهة إيران في نهائي غرب آسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahmoud moahmed alamin
Admin


المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 30/09/2010
الموقع : عشاق الهلال السوداني

مُساهمةموضوع: الكويت تعبر اليمن بالترجيح وتتأهل لمواجهة إيران في نهائي غرب آسيا   الأحد أكتوبر 03, 2010 3:46 am



صعد رديف منتخب الكويت للقاء إيران بنهائي بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على اليمن في المباراة التي جمعتهما أمس على إستاد الملك عبد الله الثاني بالعاصمة الأردنية عمان، ضمن مباريات الدور نصف النهائي من البطولة.

وحسمت الركلات الترجيحية سلبية المهاجمين بترجمة الفرص العديدة التي تهيأت أمامهم وخاصة مهاجمين الكويت.

وسيطر التعادل (1/1) على مجريات اللقاء، وأكمل المنتخبين نصف الشوط الثاني والأشواط الإضافية بعشرة لاعبين بعد خروج الحارس اليمني سالم عوض وكابتن الكويت مساعد ندا بالبطاقة الحمراء للانفعال الزائد عن حده، ليأتي تأهل الكويت بالترجيح بفضل براعة حارسها خالد الرشيدي الذي صد ركلاتي ترجيح !.


بداية هجومية ونتيجة سلبية :

أوحت البداية بأن الكويت الأقرب لهز الشباك عندما امتد لاعبوه بإيقاع سريع وكثافة عددية ملحوظة تمثلت بانطلاقات فهد العنزي من الجانب الأيمن، وتحركات عبدا لعزيز المشعان وجراح العتيقي في العمق لتكثر الكرات المرسلة صوب ثنائي المقدمة يوسف السليمان وعبد الله البريكي دون تهديد حقيقي لمرمى الحارس اليمني سالم عوض.

حاول اليمن استيعاب الفاعلية الهجومية للكويت وعمد إلى تسريع إيقاع الأداء ليرسل هيثم الاصبحي عرضية وصلت خالد بلعيد المواجه للمرمى لكنه سدد الكرة سهلة للحارس الكويتي خالد الرشيدي، ليتواصل مسلسل الإثارة عندما انطلق الاصبحي من الميسرة وتجاوز الدفاع الكويتي وعكس عرضية أمام علي النونو الذي غمزها بقدمه بجانب القائم الأيمن.

فيما كاد مساعد ندا أن يهز الشباك اليمنية من تسديدة قوية علت العارضة بقليل وعليه انتهى الشوط الأول سلبياً.

تعادل وشهية مفتوحة :

قدم الكويت مطلع الشوط الثاني عرضا هجوميا مثيرا اتسم بالسرعة والجمالية بفضل جماعية الأداء ونضوج التحركات ليتعرض مرمى اليمن إلى سيل من الكرات الخطيرة أولها عندما تبادل المشعان والعنزي الكرة على الجهة اليمني ليرسل الأخير عرضية على قدم يوسف سليمان أوقفها الحارس سالم عوض بالتوقيت المناسب، وكانت ثاني الفرص الكويتية من اختراق رائع من فهد العنزي ليدخل الجزاء ويسدد بقوة في أحضان سالم عوض، وعاد فهد العنزي " نجم المباراة " باختراق ميمنة اليمن وعكس كرة على طبق من ذهب على راس يوسف السليمان الذي لعبها حسب الأصول لكن تألق الحارس اليمني ابقي النتيجة على حالها.

على الجانب الآخر عرف اليمن كيف يستوعب ذلك الامتداد الهجومي للكويت، بل وكشف عن قدرات متمكنة في استدراج منافسه ومن ثم استغلال المساحات وطرق المرمى بكرات متقنة حملت التفوق بهدف مباغت في الدقيقة (55) حيث تقدم أكرم العرافي من الميسرة وعكس كرة نموذجية على قدم المندفع علي النونو الذي فجر الكرة قوية في شباك الرشيدي.

وواصل الكويت إيقاعه الهجومي الهادر الذي أضحى بمثابة أمواج متتالية ليتصدى سالم عوض لتسديدة البديل الموسوي القوية، فيما ارتدت تسديدة فهد العنزي من أسفل القائم الأيسر، وشهدت الدقيقة (70) من زمن المباراة عدة أحداث أبرزها خروج الحارس اليمني سالم عوض وكابتن الكويت مساعد ندا بالبطاقة الحمراء للانفعال الزائد عن حده، إضافة إلى هدف كويتي بعد كرة ثابتة وجدت راس احمد الرشيدي تودعها شباك الحارس اليمني البديل محمد عياش والذي لم يكن محظوظا.

بعدها امتد اليمن بهجوم سريع وجد خلاله الهداف علي النونو الكرة على قدمه وهو على بعد أمتار من مرمى الحارس خالد الرشيدي لعبها بتهور ساقطة من فوق العارضة، رد عليه سعود المجمد برأسية فوق العارضة، وقبل نهاية الشوط الثاني كاد البديل اوسام السيد أن يحسم المباراة لصالح اليمن اثر تسديدة قوية من خارج الجزاء أبعدها الرشيدي بتألق لركنية، وبعدها مضى الوقت وسط حذر وخوف من هدف مباغت لينتهي الشوط الثاني بتعادل ايجابي.


الوقت الإضافي :

لم يتغير من الأمر شيء فرص تضيع ومرمى يستعصي على المهاجمين مع أفضلية للكويت وبدا أن اللاعبين أهدروا اخطر فرصة كانت كافية لعدم اللجوء للركلات الترجيحية.

الترجيح تؤهل الكويت :

أهدر الكويت ركلة واحدة في الركلات الخمس حيث سجل جراح العتيقي وفهد إبراهيم الأنصاري وحسين الموسوي وسعود عبدا لعزيز المجمد وصد الحارس اليمني عياش ركلة احمد الرشيدي وسجل لليمن زاهر فريد وعلي النونو ومنصر بأحاج وصد الحارس الكويتي خالد الرشيدي بتألق ركلتي هيثم الاصبحي وباسم سعيد العاقل ليمنح بلاده التأهل.


فهد العنزي أفضل لاعب في المباراة :

حصل لاعب المنتخب الكويتي فهد العنزي على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وتسلم العنزي جائزة عبارة عن ليرة ذهب ودرع تقديري من سعادة السفير الكويتي الشيخ فيصل الحمود الصباح.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكويت تعبر اليمن بالترجيح وتتأهل لمواجهة إيران في نهائي غرب آسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
☢☢عـشاق الهلال السـوداني☢☢ :: قسم الرياضه العربيه :: الدوريات العربيه-
انتقل الى: