الله ☢☢الوطـن☢☢ الهلال
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطيب علي فرح . ☢☢ .. شيز آند توميتو ..!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahmoud moahmed alamin
Admin


المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 30/09/2010
الموقع : عشاق الهلال السوداني

مُساهمةموضوع: الطيب علي فرح . ☢☢ .. شيز آند توميتو ..!!   السبت أكتوبر 02, 2010 1:37 pm





( شيز cheese ) كلمة انجليزية تعني جبنة .. و ( توميتو Tomato ) تعني الطماطم .. أي أن عنوان مادة اليوم .. هي ( جبنة وطماطم ) .. ووراء هذه )الوجبة( نكتة مشهورة يتادولها الإنجليز منذ زمن .. ويضحك الواحد فيهم حتى يقع على قفاه حتى لو سردتها أمامه عشر مرات .. وقبل أن نحكي هذه النكتة الإنجليزية دعونا نتحدث قليلا عن العلاقة ما بين الإنجليز والأيرلنديين .. تلك العلاقة التي تشابه العلاقة ما بين سكان القاهرة وسكان الصعيد في الشقيقة مصر .. حيث يعتقد الإنجليز أن أهل ايرلندا يتلبسهم الغباء والسذاجة الى درجة بعيدة جدا .. تماما كما يعتقد كما يعتقد القاهريون عن أهل الصعيد ..!! ولعل جميعنا يحفظ جيدا عدد من النكات التي دمغ بها ( أفندية ) القاهرة أهل صعيد مصر .. والتي كان آخرها تلك التي تقول أن فتاة من الصعيد شعرت بالعطش فأمسكت بالكوب وصبت فيه كمية من الماء البارد لتروي عطشها .. ولكن وبعد أن إنتهت الفتاة شرب الماء اكتشفت أن الكوب كان مليئا بالنمل وأنها ربما إبتلعت عدد من هذا النمل .. فهرعت سريعا الى مكان قصي في بيتها وأمسكت بقارورة ( مبيد حشري ) كانت موجودة هناك وشربتها كلها علها تقتل ذلك النمل الذي دخل بطنها .. فماتت الصعيدية المسكينة هي و النمل في توقيت واحد ..!! والجواك نمل .. جواك ...!!

للإنجليز العديد من النكات الساخرة التي تم تأليفها في الايرلنديين ( آيرش ) لإعتقاد الإنجليز أن أهل ايرلندا إنما هم الغباء يمشي على رجلين .. وقد حدث هذا الإعتقاد بسبب العلاقة التاريخية بين البلدين .. فمعلوم أن أول دولة إحتلاها الإنجليز كانت هي ايرلندا الشمالية .. وكان الإحتكاك ما بين الشعبين شديد جدا كان نتاجه الجزم بأن الآيرش .. وهم الإيرلندين ما هم إلا مادة مضحكة للإنجليز .. صدق أو لا فإن هنالك العديد من مواقع الإنترنت التي تهتم بنشر النكات عن ( الآيرش ) .. وتعتبر من المواقع الإليكترونية التي يدلف لمشاهدة محتواها أعداد كبيرة جدا من الإنجليز يوميا ..!!

ي نحن بصددها اليوم تقول أن إنجليزي وأسكتلندي .. وآيرلندي كانوا زملاء في إحدى الشركات .. كان هذا الثلاثي وحينما تحين ساعة الإفطار يخرج كل واحد فيهم (الساندوتش) التي في حقيبته .. فكان الإنجليزي يجدا أن محتوى الساندوتش ( شيز آند توميتو ) .. !! ( طماطم بالجبنة ) وكذلك الآيرلندي والأسكتلندي ..شيز آند توميتو .. شيز آند توميتو .. !! تكرر هذا الامر كثيرا جدا الى أن إتفق الثلاثي على أن ( ساندوتشات ) الغد لو كانت أيضا شيز آند توميتو فإنهم سوف يلقون بأنفسهم من نافذه المكتب الذي يقع في طابق عل من المبنى .. !! وفي اليوم التالي وفي ساعة الإفطار وجدا الإنجليزي أن وجبة إفطاره لم تتغير ( طماطم بالجبنة) فألقى بنفسه من نافذة المكتب فورا .. ونفس الشيئ حدث من الأسكتلندي والايرلندي .. فماتوا ثلاثتهم في ذلك اليوم ..!!

أثناء تجمع الناس تحت المبنى أمام الجثث الى جانب الساندوتشات التي تناثر محتواها في الأرض كانت زوجة الإنجليزي تنتحب وتبكي بشدة .. (( الليلة يا أبو الوليدات الخلا لندن وفات .. الليلة يا عشا البايتات عشان الشيز والتوميتو عملت شتات )) ..!! وكذا كانت زوجة الأسكتلندي (( الليلة يالخليت جلاسكوا.. ولدك في المدرسة كيفن بمسكو )) .. !! والى آخره ..!!

في تصريحات للصحافة وقنوات التلفزة تحسرت الزوجتان وتمنيتا لو أن زوجيهما أخبرا عن كراهيتهما لساندوتش الجبنة والطماطم حتى (تحشيا) رغيفهما بشيء مختلف بدلا من أن يقتلا نفسيهما عشان جبنة وطماطم !! بينما في الجانب الآخر من المكان كان المشهد الغريب هو جلوس زوجة الآيرلندي في مكان قصي حائرة في أمرها .. واضعة كفيها على خدودها وعدد من صويحباتها الإيرلنديات يطالبنها بأن تبكي (( إتفشي .. إتفشي )) .. ولكنها لم تكن لتعيير بالأ لحديثهن .. كانت الدهشة تملأ وجهها .. توجه ناحيتها أحد الصحفيين وسألها فيم أنت محتارة أيتها المسكينة ..؟؟ أجابت وهي تعقد حاجبيها .. لقد كان زوجي يصنع ( ساندوتشاته ) بنفسه ..!!

هذه النكتة لو قمت بروايتها مائة مرة امام أحد الإنجليز فسوف يقع كما قلنا على قفاه من الضحك .. فهم يعشقون السخرية و (التريقة ) على (الآيرش) .. وأي تريقة أكبر وصف الآيرلندي ودمغه بالغباء في هذه النكتة .. فهو من يصنع ساندوتشاته التي قتلته بنفسه .. وكان يمكنه أن يغير المحتوى من شيز بالطماطم الى ( فول بالطعمية ) مثلا بدلا من أن يقتل نفسه فأي غباء هذا ..!!

إستقالة رئيس نادي القمة الكبير عن مجلس إدارة ناديه .. بكامل إرادته ... هذه الإستقالة التي كان لها عظيم الشرف في ذهاب متبقي مجلسه ثم تعيين مجلس جديد لتسيير العمل في نادي الهلال .. ثم ظهور الرئيس مرة أخرى على سطح الأحداث حانقا غاضبا على موت الديمقراطية في النادي بعد قرار الوزير بالتعيين يذكرني بنكتة (الشيز آند توميتو ) ..!! فهذا الرجل يصنع ساندوتشاته بنفسه ..!!

من نكات الآيرش أيضا يحكى أن واحد منهم تم إتهامه بالسرقة ووضعه في ( الحراسة ) ثم عرضه على القاضي الذي وبعد دفاع مستميت من الآيرلندي أعلن أن الآيرلندي براءة من تهمة السرقة .. فضجت قاعة المحكمة التي كانت ممتلئة بعدد كبير من أقربائه بالتصفيق و .. يحي العدل .. يحي العدل .. !! وبعد أن هدأت الهتافات سأل الآيرلندي القاضي قائلا : سيدي القاضي .. بعد ان أعلنت براءتي ..و (( عشان ما تعملوا لينا مشاكل تاني )) هل يمكنني الآن الإحتفاظ بتلك الأموال ..!!

مرة أخرى سوف نعود لنكات الآيرش .. فإنتظرونا ..!!

قف :

الآيرشاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطيب علي فرح . ☢☢ .. شيز آند توميتو ..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
☢☢عـشاق الهلال السـوداني☢☢ :: المندى العام والنقاشات :: منتدى النقاشات-
انتقل الى: