الله ☢☢الوطـن☢☢ الهلال
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رمضان احمد السيد ☢☢ .. تحليل شامل للهلال ولاعبيه قبل جولة الاتحاد ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahmoud moahmed alamin
Admin


المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 30/09/2010
الموقع : عشاق الهلال السوداني

مُساهمةموضوع: رمضان احمد السيد ☢☢ .. تحليل شامل للهلال ولاعبيه قبل جولة الاتحاد ...   السبت أكتوبر 02, 2010 1:31 pm




{ رأيت ان اعطي الفرصة عبر هذه الزاوية للزميل مبارك عجوبة صاحب التحليل والنظرة الفاحصة وهو يحلل خطوط الهلال ولاعبيه، لعل وعسي يتم الاستفادة قبل جولة الغد امام الاتحاد الليبي.

ضربة البداية:

قبل البدء في تناول الهلال باسهاب شديد قد يذهب البعض الي ان هذا التوقيت غير مناسب لهذا التناول بحجة كشف هذه العيوب للمنافسين ودحضا لهذه المقولة وبالدليل القاطع الهلال مكشوف لهذه الاندية من خلال الفضاء المفتوح في قناة الجزيرة وفي قناة قوون والسودان في مباريات الدوري الممتاز المذاعة علي الهواء مباشرة ما دام الامر كذلك فلا بد من تناول هذه العيوب بابرازها بهدف تلافيها واصلاحها مع تثبيت الايجابيات مع العمل علي زيادتها ودعمها اذن الي تشخيص الهلال في كل خطوطه.

تحليل عام للهلال في كل خطوطه:

{ كما هو معروف الهلال يلعب بطريقة 4/4/2 وليس مهما هنا باي الطرق يلعب الهلال فطرق اللعب خطوط وهمية الهدف الاساسي منها تنظيم اللعب من حيث امتلاك الكرة وفقدها مع التعامل معها في الحالتين والامكانيات الفنية للاعبين التي تحدد شكل الفريق في حالتي الدفاع والهجوم.

{ البطء يلازم الهلال في التحرك بالكرة وبدونها .

{ كثرة التحضير في الملعب الخاص بالهلال.

{ عدم الضغط علي اللاعب حامل الكرة وتضييق المساحة والزمن للاعب الاخر ترك الحرية للفريق المنافس.

{ اللعب علي وتيرة واحدة في صناعة اللعب وفي لعب الكرات الطويلة للمهاجمين.

{ هجوم الهلال يضيع الفرص السهلة للتهديف .

تحليل دقيق:

كشف عام علي لاعبي الهلال في كل الخطوط بداية بحراسة المرمي:

ليس هناك تنافس بين حراس مرمي الهلال وفي هذا خطورة علي الهلال المعز محتكر الحراسة وبقية الحراس كومبارس معلوم التنافس في الخانة او المركز المعين يصنع التفوق علي العكس من الاحتكار الذي يولد التقاعس والاخفاق.

دفاع الهلال اخطاؤه فردية:

يلعب في خط مستقيم واحيانا يلعب مكشوفا. كل الاهداف التي تلج مرمي الهلال من اخطاء دفاعية بالاشتراك مع المعز وارجعوا لكل مباريات الهلال السابقة محليا وافريقيا.

الي تشخيص دفاع الهلال كافراد:

خليفة افضل مدافع في الطرف اليمين في السودان يجيد مساندة الهجوم واحراز الاهداف تقدمه علي حساب منطقته وهذه ليست مسئوليته مسئولية من يسد منطقته في حالة تقدمه وهي حالة تبرز عدم لا مركزية اللعب في الهلال في تبادل الخانات في كل الخطوط.

{ وخليفة يجيد اللعب في الوسط المهاجم وهو لاعب كالمفتاح الانجليزي اينما يوضع (يفتح ويقفل) يبدع ما شاء الله عليه.

{ ديمبا:

محترف مدافع اجنبي في صفوف الهلال ليضيف ماذا؟؟

ليهدم فكما هو معروف الهدم سهل صعب البناء ثمة سؤال يطرح نفسه ماذا اضاف ديمبا لدفاع الهلال غير البطء الذي يتسم به زائدا الاخطاء الساذجة في اجراء (فاولات) امام خط 18 الهلال.

من الاشياء الغريبة في ديمبا ارتكابه لاخطاء مع مهاجم يعطيه ظهره ووجهه لمرمي فريقه فهل يعقل ذلك؟؟ ليست هناك ميزة تميز ديمبا عن مدافعي الهلال الاخرين فكلهم يرتكبون نفس الاخطاء وديمبا المحترف بالدولار لم يحم مرمي الهلال من الاهداف له حسنة وحيدة احيانا في بعض المباريات يحرز اهدافا راسية.

{ عبد اللطيف بوي: صغير السن ، عطاء الكبار، سيحل مشكلة طرف الهلال الشمال يجيد مساندة الهجوم وعكس الكرات المحسنة للتهديف مكانه تشكيلة الهلال الاساسية.

{ سامي عبد الله: المدافع رقم واحد في الهلال لو شارك بصفة مستمرة سيحل مشكلة ضعف عمق دفاع الهلال فهو مدافع عنيف يعمل له المهاجمون الف حساب وهو المدافع الصريح في دفاع الهلال.

{ سيف مساوي: لاعب وسط مدافع محسوب علي دفاع الهلال اي انه قطعة غيار (تقليد) غير اصلية في دفاع الهلال نامل ان ينجح الجهاز الفني للهلال في تركيب ماكينة دفاع اصلية لمساوي ليصبح مدافعا صريحا فهو والحق يقال يجيد الدفاع برأسه بصورة ممتازة عيبه في الاندفاع في الكرات الارضية يحتاج للتركيز والتمركز الصحيح وقراءة هجوم المنافسين.

محمدة لمساوي: مساوي يجيد مساندة الهجوم والاختراق من العمق ، بناء الهجمات من الخلف، احراز الاهداف بالقدم والرأس، عيب مساوي المدافع انه يلعب في متوسط دفاع الهلال بعقلية لاعب الوسط المدافع في الاندفاع(الهجمة) عند هجمات المنافسين وذلك قبل لاعبي الوسط المدافعين الشيء الذي يعرض ظهر الهلال للكشف ويعرضه بالتالي للخطر الهجومي، علي مساوي الانضباط الدفاعي في منطقة دفاع الهلال شيء اخر يجب تغطية ظهر مساوي وسد مكانه عند تقدمه لمساندة الهجوم وذلك حتي لا يصاب مرمي الهلال بهدف.

{ علاء الدين يوسف: هو اللاعب رقم واحد في الهلال والسودان وهو لوحده يمثل فريقا بحاله، اللاعب السوداني الوحيد الذي يمكنه الاحتراف الخارجي في اوروبا ـ الدوري الاسباني ـ الايطالي ـ الانجليزي اليوم قبل الغد علاء الدين يوسف يمثل نصف قوة الهلال وهو لاعب مظلوم من التحكيم السوداني الذي يشهر في وجهه البطاقات الملونة فعلاء الدين عنفه قانوني نفس العنف (في الدوريات الاوروبية).

{ عمر بخيت: يوصف باللاعب التكتيكي الاول في السودان يبرع في خطف التمريرات قبل ان تصل مهاجمي الخصم.

{ بشة: البديل الناجح والمنقذ في الوقت الصعب مشكلة بشة انه كيف نفسه علي انه لاعب بديل فعندما يبدا كلاعب اساسي لا يبدع مثلما يشارك كلاعب بديل ومستوي المهندس بشة يؤهله ليلعب اساسيا في تشكيلة الهلال.

{ مهند الطاهر: صاحب الرقم 10 رقم اللاعبين العظماء في العالم بيليه، مارادونا، ميسي مضافا اليهم مهند الطاهر فهو من طينة اللاعبين الكبار الذين يخلدون اسمهم في التاريخ الكروي فهو حلول فردية لا علاقة للتدريب بها فهو المنقذ في الزمن الصعب ـ التكتل ـ يحرز اهدافا صاروخية اثناء اللعب ومن الكرات الثابتة امام خط 18 فهو كرت رابح وهو من يرجح الكفة ويقلب الموازين وجوده في التشكيلة ضروري وحتمي ووجوده في كنبة الاحتياطي حرق له مع سبق الاصرار والترصد فمهند الطاهر لا يخرج من تشكيلة ولو كان مريضا.

{ هيثم مصطفى، كابتن الهلال اللاعب الفلتة قائد عموم فرسان الهلال سيد الكورة قل ان تجود الملاعب السودانية في العهد القريب والبعيد.. صانع العاب خطير تمريراته اهداف ، حركاته فنون موسيقار يطرب المدرجات فتميل طربا حتي الثمالة.. ندق هنا ناقوس الخطر

الاعتماد علي هيثم مصطفى كصانع اوحد فيه خطورة علي الهلال اذا كتب ان تعرض للاصابة (الله لاقدر) او للايقاف او كتمت انفاسه من لاعبي الخصم فعندها يموت الهلال هجوميا.

فلينوع الهلال الهجمات في كل خطوطه

آن الاوان ان يتوج هذا النجم هيثم مصطفي ببطولة خارجية ليختم حياته الرياضية بانجاز تاريخي.

{ هجوم الهلال:

الطريق للبطولات يتم عبر الهجوم واحراز الاهداف وتقليب النتيجة لصالح هجوم الهلال بلا انياب.. يضيع الكثير من الفرص السهلة للتهديف اضاعة الفرص المتاحة للتهديف اضاعة لمجهود الفريق ككل.

اذا كان الهلال جادا في احراز بطولة الكونفدرالية لابد من تفعيل الهجمات بصورة كبيرة ليحرز الاهداف من انصاف وارباع الفرص.

الطريق للبطولة الكونفدرالية يتم عبر بوابة هجوم الهلال في ترجمة كل الفرص المتاحة للتهديف لاهداف .

{ سادومبا :بدأ كمحترف خطير يعرف طريقه للشباك ذلك باحراز هدف في كل مباراة في المباريات الاخيرة ماعاد كذلك. بدأ يظهر عليه الاعياء والتعب اثناء المباراة ويظهر ذلك لضعف المردود البدني الذي يؤدي لاضاعة الفرص السهلة للتهديف.

{كاريكا: يحاور يراوغ يتخلص ليصل للمرمي من انفراد الا انه يضيع الفرص السهلة للتهديف والمرمي خال من حارسه والغريب في الامر احيانا كاريكا يحرز اهدافا صعبة لايحرزها الا مهاجم عالمي.. كاريكا مطالب بالعودة لنفسه والجلوس معها ومن ثم التدرب لوحده في كيفية احراز الاهداف من مختلف الابعاد ومشاهدة الاهداف العالمية لتنفيذها في مباريات الهلال.

همسة في اذن كاريكا: الطالب الذي يعتمد علي الحصة وحدها بدون ان يذاكر في المنزل يسقط (يفشل) وهذا ماينطبق عليك فانت تعتمد على التمرين الجماعي ولاتتدرب لوحدك في احراز الاهداف وان اردت ان تكون مهاجما عالميا فتدرب لوحدك مثلما فعل كل النجوم العالميين في التدريب لوحدهم لاحراز الاهداف في شطارة وذكاء فافعل ذلك ولن تندم.. خصص يوميا ساعة للتهديف مع المعز.

{ بكري المدينة: مهاجم المستقبل ، سريع ، مراوغ عيبه الوحيد النظر للكرة في حالة استلامه لها وسيكون لك شأن عظيم في هجوم الهلال والسودان.. لماذا لايغامر ميشو باشراك الثلاثي الهجومي سادومبا - كاريكا وبكري المدينة

مبارك عجوبة

لحن الختام

{ يكثر الحديث عن عدم الاهتمام الاعلامي والجمهور بالمنتخب الوطني. واليوم اتحاد الكرة نفسه يؤطر لهذه الناحية الخطيرة وهو يستدعي سبعة من لاعبي المريخ بالمنتخب ليلحقون بمباراة للفريق بكاس السودان (لاتودي ولا تجيب) بحكم ان الهلال والمريخ في النهاية سيمثلان البلاد.. هل خاف اتحاد الكرة من تهديدات المريخ ولماذا لايؤجل المباراة وما الذي يمنع ذلك طالما ان الفريقين وافقا على ذلك..

وفي النهاية يصر مجلس المريخ على عدم اللعب. فماذا سيجني اذا لم تقم المباراة، بعد ان نكون حرمنا مازدا والمنتخب من لاعبي المريخ ، ومن قبلهم لاعبي الهلال!!

ومن يتحمل النتيجة اذا تعرض المنتخب اليوم للخسارة من المنتخب الاريتري ؟! وهل في غياب لاعبي الهلال والمريخ سنكون حققنا الاعداد المطلوب للمنتخب!!

.. تصرف خاطئ وعلاج معيب لا ادري كيف وافق عليه كابتن مازدا!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رمضان احمد السيد ☢☢ .. تحليل شامل للهلال ولاعبيه قبل جولة الاتحاد ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
☢☢عـشاق الهلال السـوداني☢☢ :: المندى العام والنقاشات :: منتدى النقاشات-
انتقل الى: