الله ☢☢الوطـن☢☢ الهلال
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كوريا الجنوبية تفوز بكأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مـحمـود مـحمد الامـيـن
Admin
avatar

المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 26/09/2010
الموقع : عشاق الهلال السوداني

مُساهمةموضوع: كوريا الجنوبية تفوز بكأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً   الإثنين سبتمبر 27, 2010 1:42 pm

تمكنت لاعبات منتخب كوريا الجنوبية للناشئات من الإنتصار على منتخب اليابان بركلات الترجيح في المباراة النهائية ليحصدن لقب كأس العالم 2010 للسيدات تحت 17 عاماً والتي أختتمت بترينيداد وتوباغو .

المباراة النهائية والتي أقيمت بالعاصمة بورت أوف سبين شهدت ندية من كلا المنتخبين بحيث بدأ المنتخب الكوري الجنوبي في التسجيل بالدقيقة السادسة عندما سددت لاعبة الوسط لي جونغيون كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لم تتمكن الحارسة اليابانية إيري هيراو من صدها .

وبعد خمسة دقائق من هدف التقدم لكوريا قلبت ناشئات اليابان نتيجة المباراة لمصلحتهن فكانت البداية من لاعبة الوسط هيكارو ناوموتو والتي هزت شباك الكوريات من تسديدة مخادعة خدعة الحارسة الكورية كيم ميناه ومن ثم في الدقيقة 17 سددت يوكو تاناكا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتتجه نحو الزاوية الضيقة لتكون صعبة على الحارسة كيم ميناه لتفشل في صدها وتتقدم اليابان بهدفين .

ولكن فرحة ناشئات اليابان بالتقدم لم تدم طويلاً ففي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تمكنت قائدة ناشئات كوريا الجنوبية كيم أريوم من إحراز هدف التعادل عن طريق ضربة حرة قريبة من منطقة الجزاء لتنهي الشوط الأول بتعادل الطرفين { 2 - 2 } .

وفي الشوط الثاني كثفت اليابانيات من هجماتهن لتتمكن المهاجمة كومي يوكوياما من إختراق دفاع الكوريات بالجهة اليمنى من مرمى كوريا قبل أن تمرر كرة قصيرة لزميلتها تشيكا كاتو لتقوم الأخيرة بتسديد الكرة نحو شباك الكوريات وتحرز الهدف الثالث لبلادها .

وفي الدقيقة 76 عادت الكوريات لأحراز هدف التعادل عندما فاجأت لاعبة الوسط لي سو دام دفاع اليابان بتسديدها كرة طويلة من خارج منطقة الجزاء لتحرز هدف التعادل وتجبر اليابانيات على خوض الأشواط الإضافية ومن ثم إلى ركلات الترجيح بعد أن حافظ المنتخبين على نتيجة التعادل { 3 - 3 } .

وفي ركلات الترجيح فشلت اليابان في تجاوز عقدتها فمثل ما حدث للرجال في كأس العالم 2010 أمام منتخب الباراغواي عندما أضاع الظهير الأيمن يويتشي كومانو إحدى الركلات لتخرج بلاده من دور الربع النهائي تكرر هذا الأمر مع الناشئات ولكن مع المدافعة توموكو موراماتسو والتي أضاعة الركلة الأخيرة لتنجح الكورية جانغ سيلغي في إحراز الركلة الأخيرة وتقود بلادها للفوز بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخ بلادها .

بعد نهاية المباراة قام رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السيد جوزيف بلاتر بتكريم المهاجمة الكورية الجنوبية يو مين جي بجائزتين فالأولى هي الحذاء الذهبي لصدارتها قائمة الهدفين برصيد ثمانية أهداف أما الجائزة الثانية فكانت الكرة الذهبية لأفضل لاعبة بالبطولة لتكون ثاني لاعبة آسيوية تفوز بهذه الجائزة بعد اليابانية مانا إيوابوتشي والتي فازت بالنسخة الماضية 2008 .

وفي الطرف الياباني أعترف مدرب ناشئات اليابان السيد هيروشي يوشيدا بحزنه على ضياع كأس العالم إلا أنه أوضح بقوله :[ لقد شعرنا بخيبة أمل إلا أن مستقبل الفتيات سيكون كبيراً ، ومن أهم أهدافنا في البطولة هو تطوير الفتيات




جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها.
جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hilal-sudan.3arabiyate.net
 
كوريا الجنوبية تفوز بكأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
☢☢عـشاق الهلال السـوداني☢☢ :: قسـم الريـاضه الاوربيه :: منتدى الدوري الاروبي-
انتقل الى: